header image



يركز البرنامج الدراسى لدرجة بكالوريوس العلوم فى الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة جازان على إعداد الطالب لدخول المجتمع الصناعى وإكسابه الجانب المعرفى والتقنى لهذا الغرض، هذا بالإضافة الى تأسيس الطالب علميا لإمكانية مواصلة البحث العلمى فى مجال الهندسة الميكانيكية بتخصصاتها المتنوعة


 

إعداد جيل من المهندسين ذوي كفاءة عالية تقنياً، مؤهل على ممارسة العمل بإتقان، ولديه القدرة والمهارة التي تؤهله لينضم إلى ركب المخترعين ورواد الأعمال ليساهم في تنمية بلده ومجتمعه.


 

مواكبة طرق التعليم الحديث التي تلبي المتطلبات الأساسية للمجالين الصناعي والمجتمعي، وتحقيق التميز في مصادر التعليم والتعلم. كذلك، دعم البرامج التدريبية التي تنشر المعرفة وتعزز الإبداع  وتطور المهارات اللازمة للتفوق والنجاح. توفير منصة مبتكرة لربط سبل التعلم بطرق البحث من ما يسهم في دعم الابحاث العلمية التخصصية. ممارسة المسؤولية الأخلاقية  في الخدمة المجتمعية بما يخدم المجتمعين المحلي والدولي.


 

تتحقق رؤية ورسالة برنامج بكالوريوس العلوم فى الهندسة الميكانيكية من خلال محاولة تحقيق الأهداف الآتية:

1- تزويد المجتمع الصناعى وهيئات البحث العلمى وهيئات الخدمات الهندسية (الحكومية والخاصة) فى منطقة جازان والمملكة العربية السعودية بالكوادر المؤهلة علمياً وفنياً من حملة البكالوريوس طبقاً للمعايير فى مجال الهندسة الميكانيكية.

2- تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي في برنامج الهندسة الميكانيكية والمجالات الأكاديمية من خلال توفير التدريب التقني والعملي للخريجين على قدم المساواة مع المعايير الدولية .

3- تزويد الخريج بقاعدة مناسبة من المعارف الهندسية التى تمكنه من مواكبة التطور العلمى والتقنى واستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة فى حل المشكلات الهندسية.

4- تحقيق التعلم مدى الحياة من أجل التطوير المهني المستمر والتقدم الوظيفي من خلال التعرف على الآثار الأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية لمساهمات خريجي الهندسة الميكانيكية في المجتمع .