header image



مواقع الكليات/المجمع الأكاديمي للطالبات بجازان
ورشة عمل للجنة التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ في الجامعة

برعاية مساعدة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية

ورشة عمل للجنة التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ في الجامعة

 

 

أقامت  لجنة التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ بجامعة جازان برعاية مساعدة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د عائشة زكري الورشة التدريبية للمرحلة الثالثة من مراحل خطة التدريب والتثقيف على الإخلاء في مسرح المجمع الأكاديمي وبحضور عميدات ووكيلات الكليات وأعضاء اللجان الفرعية بالمقرات.

الأستاذة حنان أبوصيدة قدمت افتتاحية الورشة ثم تلتها كلمة رئيس اللجنة الدكتور محمد بن ناصر عقيل ألقتها نيابة عنه الأستاذة تهاني حكمي تناولت اهتمام الجامعة وحرصها في الحفاظ على أرواح طالباتها ومنسوباتها وهو ما أثمر في تشكيل فريق لجنة التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ لمراجعة إجراءات السلامة والعمل على تلبية الحاجة للتدريب والتوعية على الإخلاء الطارئ.

بعد ذلك قدمت الدكتورة عفاف محمد بابعير عرض  يتضمن المرحلة الثالثة من مراحل خطة التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ وشمل العرض على نقاط هامة أبرزها: مهام اللجان الفرعية في  الكليات والمقرات والتي تتضمن عقد اجتماعات دورية بين أعضاء لجنة الطوارئ الفرعية بالكلية - إعداد وتطبيق برنامج للتوعية والتثقيف في التعامل مع الطوارئ -  إعداد خطة تنفيذية  مفصلة للتدريب على خطة الإخلاء بحيث يكون التدريب على مرحلتين.

المرحلة الأولى:  تدريب أعضاء اللجنة الفرعية بالكلية والفرق الأربعة عشر ( مرتين أو ثلاث ) على خطة الإخلاء والاستمرار في التدريب حتى نجاح الخطة.

المرحلة الثانية:  تدريب طالبات الكلية ( مرتين أو ثلاث ) على خطة الإخلاء والاستمرار في التدريب حتى نجاح الخطة وقد بينت الدكتورة ضرورة الإعلان المسبق للطالبات عن موعد التدريب على الإخلاء بفترة كافية (أسبوع تقريبا) بجميع الوسائل المتاحة وأهمية ذلك في نجاح التدريب, وأكدت على ضرورة  توثيق الاجتماعات وكتابة تقرير مفصل لكل تدريب يتم والرفع بذلك لسعادة وكيل الجامعة وصورة لرئيس لجنة  التدريب والتثقيف على الإخلاء الطارئ بالجامعة.   

إضافة إلى تعريف الإخلاء وأنواعه وأولوياته وكيفيته وتعريف نقاط التجمع وأهم الخطوات الإجرائية لإعلان حالات الطوارئ وكيفية التصرف في حالة حدوث حريق ــ لا سمح الله ــ.

 بعد الانتهاء من العرض  شكرت الدكتورة عائشة زكري ــ مساعدة وكيل الشؤون الأكاديمية- رئيس اللجنة وأعضاءها وبينت أهمية اللجنة وحثت جميع الكليات بالبدء بالمهام المطلوبة منهم في مرحلة التدريب, ثم أجابت الدكتورة عفاف على الاستفسارات والأسئلة التي طرحت من العميدات والوكيلات وأعضاء اللجان.

تاريخ الخبر:04/01/1438آخر تعديل:05/01/1438 11:54 ص