header image



تم تكوين فريق الاعتماد الاكاديمي بقرار من سعادة العميد في يناير 2011 و ضم حوالي 11 لجنة بعدد معايير الاعتماد حسب الهيئة الوطنية للاعتماد الاكاديمي و التقويم . و منذ ذلك التاريخ شرعت اللجان في انجاز مهامها إلى أن وصلت إلى مرحلة الدراسة الذاتية التي قام بها أعضاء فريق الاعتماد الأكاديمي الذي يتكون من رؤساء اللجان السابقة. و على مدار اكثر من 100 اجتماع و نقاش مستفيض بين اعضاء الفريق مستغلين كل الوسائل المتاحة بتأسيس موقع للنقاش و تبادل المعلومات على الشبكة العنكبوتية الشئ الذي سهل من التواصل بين اعضاء الفريق , تمكن الفريق من اكمال المرحلة الأولى من الدراسة الذاتية و شرع الفريق مباشرة في تحديد نقاط الضعف و وضع التوصيات للحلول.

في المرحلة الاعدادية لبرنامج الاعتماد تم تحديد مستشار من داخل المملكة و أخر من خارجها حيث قام بالعديد من الزيارات لتفقد سير العمل و كذلك تم التواصل معهما بصورة منتظمة عبر البريد الالكتروني. توج هذة المجهودات قرار مدير الجامعة بإنشاء وكالة للتطوير والجودة بالجامعة و من ثم إنشاء وكالة التطوير و الجودة بالكلية.

وقد تم حديثا إجراء دراسة ذاتية مصغرة (1437-1438 هـ) وتم تحديد الفجوات ومناطق الضعف فى الأداء وبناء خطط تحسين لها وجارى العمل على خطط التحسين ومتابعتها بواسطة لجان المتابعة وقد بنيت الخطة الزمنية المرفقة للتقدم للإعتماد الأكاديمى بعد الدراسة الذاتية وتوافقا مع خطط الجامعة للإعتماد.