نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية الطب
الأمير محمد بن ناصر يرعى حفل تخريج 9223 طالباً وطالبة بجامعة جازان

  

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء الغد حفل تخريج أكثر من9223 طالباً وطالبة في جامعة جازان لدفعتها الثانية عشرة بالمدينة الجامعية. كما يفتتح سموه معرض الكتاب السابع والذي يعد أحد أبرز منابر الجامعة الثقافية وذلك بحضور عدد من مثقفي وإعلامي المملكة والأعيان ومسؤولي المنطقة ومنسوبي الجامعة وأولياء أمور الخريجين.

ورحب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بسمو أمير المنطقة وضيوف جامعة جازان، شاكراً لسموه رعايته المستمرة لأبنائه الخريجين وحرصه على الالتقاء بهم وتعزيز انطلاقتهم نحو التميز في حياتهم العملية.

وقال الدكتور القحطاني إن الجامعة وهي تحتفي بتخريج 9223 طالبا وطالبة في مرحلتي البكالوريوس و38 طالباً وطالبة من حملة الماجستير يمثلون الدفعة الأولى من الخريجين تحكي قصة التطور الذي حصدته منذ تأسيسها وإلى اللحظة التي ينتظرها كل طالب لقطف ثمرة اجتهاده ومثابرته، مؤكداً على أن الجامعة عملت على تسليح أبنائها الطلاب والطالبات بكل أدوات العلم والمعرفة، وحرصت أن يكونوا قوة فاعلة ومؤثرة في المجتمع من خلال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وليساهموا في إكمال مسيرة البناء والتنمية.

وأشار القحطاني إلى أن حفل تخريج هذا العام يأتي بعد أن خطت الجامعة خطوات متسارعة نحو التقدم بعد أن انتقلت إدارات الجامعة والعمادات المساندة إلى البرج الجامعي الذي يتميز بإطلالته على ساحل البحر الأحمر بارتفاع تجاوز الـ 100 م وبارتفاع 18 طابقًا وبتصميم معماري حديث يسهم في النماء والازدهار الذي تحظى به منطقة جازان بقيادة سمو أمير المنطقة.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور بركات بن حمود مكرمي أن الجامعة تشهد هذا العام تخريج كوكبة من الطلاب والطالبات يمثلون 31 كلية منهم 13 من كليات البنين و18 كلية للبنات وبلغ عدد الخريجين من البنين 3949 طالب وعدد الخريجات من البنات 5274طالبة، ويضاف لهم هذا العام خريجي مرحلة الماجستير حيث بلغ عدد الخريجين 38 طالباً وطالبة يمثلون الدفعة الأولى من الخريجين والخريجات.

و من الجدير بالذكر قيام طلبة كلية الطب بإلقاء قسم الطبيب أمام الحضور بقيادة سعادة عميد كلية الطب د/ علي بن إسماعيل سويد.

 

تاريخ الخبر:21/07/1438آخر تعديل:21/07/1438 11:29 م