header image



مواقع الكليات/كلية الطب
كلية الطب توقع إتفاقية الإعتماد البرامجي
صفحة جديدة 5

الاعتماد الاكاديمي بكلية الطب

Academic Accreditation

 

وقع معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، والمدير التنفيذي للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي، عقود ثمانية من برامج الاعتماد البرامجي.

وأكد معالي مدير الجامعة حرص الجامعة على اعتماد برامجها بعد حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، مضيفا أن الجامعة ماضية نحو الاعتماد البرامجي لكافة الكليات والتخصصات.

وقدم معالي مدير الجامعة شكره لسعادة وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور محمد الصفحي، ولسعادة الدكتور نايف أزيبي عميد التطوير الأكاديمي على إصرارهم على النجاح واجتياز التحديات لتحقيق هذا المنجز، كما وجه معالي مدير الجامعة شكره لعمداء الكليات الذين عملوا بجد في كل المراحل التي مرت بها عملية الاعتماد البرامجي.

وشملت البرامج الموقعة: برنامج الطب والجراحة لكلية الطب، و4 برامج لكلية العلوم الطبية التطبيقية هي المختبرات الطبية، والعلاج الطبيعي، والتغذية الاكلينيكية، والأشعة التشخيصية، وبرنامج التمريض لكلية التمريض، وبرنامج التصميم الداخلي لكلية التصميم والعمارة، وبرنامج طب الأسنان لكلية طب الأسنان.

إلى ذلك أعرب المدير التنفيذي للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي عن شكره لمعالي مدير الجامعة ومنسوبيها لما وجده من اهتمام وتفان في عملية التقويم والاعتماد المؤسسي والبرامجي، مؤكداً أن اعتماد المؤسسات التعليمية مؤسسياً أو برامجياً يتضمن بناءً حقيقياً للقدرات البشرية لمنسوبيها، ورفع خبراتهم ومهاراتهم في مجال الجودة، بما يؤهل منسوبي هذه المؤسسات التعليمية إلى إدارة نظام جودة حقيقي يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية المميزة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م التي تدعو إلى صنع مجتمع معرفي مؤهل.

 

تاريخ الخبر:06/07/1440آخر تعديل:19/07/1440 01:19 م