header image



 

    

مسوغات الطلب للحالات الإستشنائية

1.    طلب مقدم من الطالب موقع باسمه (يتضمن الطلب اسم الطالب ، البريد الإلكتروني الجامعي للطالب ، هاتف للتواصل عنوان السكن ، الرقم الجامعي ، معدل الطالب ، والطلب وتقريرا مفصلأً عن الحالة ) .

2.    دراسة المرشد الأكاديمي للحالة ورأيه ( يتضمن الطلب ، اسم المرشد الأكاديمي، البريد الإلكتروني الجامعي للمرشد , هاتف للتواصل ، اسم الطالب ، الرقم الجامعي ، معدل الطالب ، وملخص الطلب ، وملخص حالة الطالب الأكاديمية من حيث التعثر والمواظبة ، حالته الاجتماعية ، حالته الصحية ، ظروفه المادية ، ورأي استاذ المقرر أو المقررات أو رئيس القسم المعني إذا كان لهم علاقة بالطلب كما يسجل المرشد الاكاديمي توصيته ومبررات التوصية حسب النماذج التي تعدها اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية ) .

3.   وحدة الإرشاد الأكاديمي لتوصية المرشد الأكاديمي للطالب ( وتسجل مبررات التوصية والحلول المقترحة للحالة ) .

4.    توصية اللجنة الفرعية للشؤون الطلابية ومبررات التوصية .

5.    اعتماد العميد لمحضر اللجنة الفرعية للشؤون الطلابية .

6.    توجيه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية للعرض على اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية

7.    قرار اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية .

8.    اعتماد مدير الجامعة لقرار اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية.

9.    قرار تنفيذي لعمادة القبول والتسجيل .