header image



مواقع الكليات/كلية التمريض
ورشة عمل (مهارات إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية )
 

 

 

مهارات إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية

ورشة عمل بكلية التمريض والعلوم الصحية المساعدة.

 

نظمت جامعة جازان ممثلة بكلية التمريض والعلوم الصحية المساعدةورشة عمل لطالبات المستوى الثامن بقسم التمريض وذلك تحت عنوان " مهارات إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية وعرض مخرجات التعلم."

 تأتى هذه الزيارة انطلاقاً من سعى الكلية لرفع كفاءة طالباتها اللاتي على أبواب التخرج لتحسين جودة مخرجات التعلم في المجالات المختلفة.

 

تناول الجزء الأول من ورشة العمل مهارات إعداد السيرة الذاتية وذلك من خلال تعريف السيرة الذاتية ومكوناتها وزيادة المهارات التطبيقية والاتجاهات الايجابيةللسيرة الذاتية وكذلك التعرف على أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة السيرة الذاتية وكذلك الوصف الوظيفي للوظائف الصحية وطرق التعيين في هذه الوظائف.

وتناول الجزء الثاني من ورشة العمل نواتج التعلم للبرنامج والتي صممت لتزويد الخريجات بمستويات عالية من المعارف والمهارات التي تتطلبها الوظائف الصحية بما يتوافق مع الإطار الوطني للمؤهلات.

 

كما تناول الجزء الثالث من ورشة العمل كيفية اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح حيث تم استعراض أهمية المقابلة الشخصية كجسر للوصول للوظيفة وكيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية حتى تكون ايجابية وكذلك الاسئلة النمطية المتوقعة أثناء المقابلة الشخصية وأنواع الأسئلة الشائعة عند المقابلة الشخصية للتخصصات الصحية والتي تشمل الأسئلة المغلقة والمفتوحة والافتراضية وذات الاختيارات الموجبة والسالبة والطريقة النموذجية للرد على هذا النوع من الاسئلة كما تم عرض أهم المهارات التي تستخدم كمعايير قياسية للوظائف الصحية وتشمل مهارات: العمل الجماعي والاتصال والتفكير المنطقي والمهارات الشخصية والتنظيمية.

قدمت الورشة منسقة الجودة د. رانيا أحمد بحضور وكيلة الكلية د. سامية النجار ورئيسة القسم د. انتصار كامل

 

من جانبه أكد الدكتورمحمد عريشي عميد كلية التمريض والعلوم الصحية المساعدة على أهمية إقامة هذه الورش لضمان جودة خريجات الكلية وللارتقاء بالمهارات المعرفية والإدراكية للطالبات نظراً لارتباطها بالوظائف المهنية الصحية.

 

 

تاريخ الخبر:آخر تعديل:05/01/1436 12:26 م