نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية الصيدلة
مدير جامعة جازان يدشن الاجتماع الخامس لعمداء كليات الصيدلة
استضافت كلية الصيدلة بجامعة جازان الاجتماع الخامس لعمداء كليات الصيدلة بالجامعات السعودية برعاية مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع.

  وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير الجامعة أكد خلالها أن هذه الاجتماعات بين عمداء كليات الصيدلة تصب في مصلحة الجامعات لتبادل الخبرات, مشيرا إلى أن هذا التعاون قد يثمر عنه توصيات ترتقي بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات.

  كما تطرق للحديث عن التعاون الدولي وتجربة جامعة جازان من خلال اتفاقيات التعاون والتدريب الدولي في أرقى الجامعات العالمية, إضافة إلى دراسة زيادة أعداد الطلاب في تخصصات الصيدلة وأهمية إيجاد عوامل مساعدة كالمستشفيات الجامعية وهي متاحة في الجامعات العريقة ونطمح أن تصبح جامعة جازان إحداها بعد اكتمال وتشغيل المستشفى الجامعي مما يتيح فرص تدريب وممارسة طلاب الجامعة ميدانيا.

  وأوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة جازان الدكتور محمد الصفحي أنه جرى خلال الاجتماع المناقشة مع عمداء الكليات حول برنامج دكتور صيدلي وتدريب طلاب وطالبات الامتياز وأقيمت محاضرة عن برنامج الزمالة في الجامعات الامريكية لخريجي برنامج دكتور صيدلي.

وأشار الصفحي إلى أن الاجتماع ناقش محاور عديدة أبرزها: مراجعة المحضر الرابع لاجتماع عمداء الكليات الصيدلة, ومناقشة الخطط الدراسية لبرنامج دكتور صيدلي على مستوى الجامعات السعودية, ومناقشة أماكن تدريب طلاب وطالبات الامتياز ومدى التعاون ما بين الكليات في ذلك, ومناقشة التعاون البحثي بين كليات الصيدلة.

  ويعتبر برنامج دكتور صيدلي (Pharm. D) نقلة نوعية في الخدمات الصيدلية التي تقدم في المستشفيات، وتم تأسيسه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يتضمن تقديم الرعاية الصيدلية الشاملة للمرضى بحيث يتولى الصيدلي مسؤولية الإشراف على العلاج المخصص للمريض وتقديم النصح للفريق الطبي، وذلك يتطلب المهارة المهنية لإنجاز العمل المطلوب، وهو ما تهدف إليه كليات الصيدلة من خلال برنامجها المطور

تاريخ الخبر:آخر تعديل:13/05/1437 12:56 م