header image



الصحة العامة هي علم وفن الوقاية

إنجازات

على الرغم من حداثة الكلية إلا أنها خطت خطوات كبيرة في سبيل تحقيق أهدافها المرسومة وتنفيذ رسالتها السامية تجاه المجتمع والوطن، وقد حققت العديد من المنجزات التي تفخر بها، من أبرزها:
 

1 1

1

استقطاب العديد من الكفاءات الوطنية والعربية والأجنبية بمعايير عالمية مما عزز من إمكاناتها وقدرتها على الإسهام في الخدمة العامة.

2

بناء العديد من الشراكات المحلية والوطنية مع الجهات الحكومية الخاصة ومع الجمعيات والمنظمات العلمية والخدمية، وتسعى لتعزيز تلك الشراكات مع منظمات إقليمية وعالمية مثل منظمة الصحة العالمية، و كليات الصحة العامة وكليات الطب.

3

تخريج عدد من المتخصصين في المجال على قدر رفيع من العلم والتأهيل وذلك بحسب إفادات جهات الاختصاص والجهات المستفيدة والمستقطبة للخريجين.

4

تجهيز مقر الكلية بعدد من المعامل والمختبرات العلمية المتخصصة والتي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة.

5

إعداد ونشر عدد كبير من الأبحاث العلمية التخصصية في أشهر الدوريات العلمية العالمية مما عزز من حضور اسم الكلية على مختلف الأصعدة المحلية والدولية.

6

استضافة وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية وورش العمل التي تسعى لصقل مهارات المتخصصين في المجال من أكاديميين ومهنيين وطلاب.

7

العمل على تحقيق الاعتمادات المهنية من هيئة التخصصات الصحية لجميع برامجها المشغلة حالياً.

8

الفوز بعدد من الجوائز والمشاريع البحثية على مستوى الجامعة والجهات المانحة الأخرى.

9

فوز المشاريع البحثية الطلابية لمرات عدة من خلال المنافسة مع الكليات المماثلة مما ساهم في تعزيز مفهوم النشر العلمي بين طلاب ومجتمع الكلية.

10

تنفيذ العديد من البرامج والحملات التوعوية لتعزيز الصحة العامة والتأثير الإيجابي في سلوكيات المستفيدين.

11

تجهيز المتطلبات لافتتاح مكتب خبرة في مجال الإدارة الصحية وتقييم كفاءة المنشآت الصحية.