نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية العلوم والآداب في الدرب
الرؤية والرسالة
 

رؤية المكتبة:

التميز والريادة بالمستوى الفكري للرقى إلى مصاف المكتبات الأكاديمية المتقدمة لتكون وعاء متجدداً للابتكار وتوفير مصادر التعليم والبحث المختلف للمستفيدات.

رسالة المكتبة :

تقديم وتسهيل الحصول علي مجموعة شاملة من الخدمات المعلوماتية ذات الجودة العالية اللازمة لأغراض التعليم والتعلم, والبحث العلمي المميز من خلال ما تحويه المكتبة  من أوعية المعرفة ومصادر المعلومات بأشكالها وأنواعها المختلفة لرفع كفاءة العملية التعليمية وجودتها البحثية .

أهداف المكتبة:

1.  توفير المراجع والكتب, وأوعية المعلومات المختلفة, و الوسائل المتعددة المعينة على التعلم الذاتي وإعداد البحوث العلمية.

2.  توفير مصادر المعرفة بأيسر السبل, وبأقل جهد وأسرع وقت لخدمة البحث العلمي وتطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في الجوانب العلمية كافة

3.إسهام المكتبة باستثمار الوقت للمستفيدات بما يعود عليهن بالنفع والمتعة في بيئة ملائمة للأنشطة التعليمية والبحثية وتشجيعهن على المطالعة والقراءة، وتنمية المعارف والمهارات التقنية.

4..تأهيل وتدريب العاملات في هذا المجال لتقديم الأساليب الحديثة وأحدث التقنيات في الخدمات المعلوماتية والتفاعل مع المستفيدات.

5.إكساب الطالبات الخبرة والثقافة والمهارة في أستخدم المكتبات المختلفة وإعداد طالبات قادرات على البحث العلمي إضافة إلى تنمية مهارات التفكيرالعلمى والإبتكار.