header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بمحافظة الدرب
ورشة عمل بعنوان الرياضيات قوة محركة للمجتمع

 

 

قامت عضو قسم الرياضيات د. هالة أحمد عبدالنعم بعمل ورشة عمل يوم الخميس الموافق 2/6/1440هـ في مسرح الكلية وكان موجه لأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

بدأت الورشة  بتلاوة من القرآن الكريم ثم ألقت إحدى الطالبات ، كلمة افتتاحية عن  أهمية الرياضيات ، وتلا ذلك  تعليق من د. هالة أحمد على  عرض تقدمي بالبوربوينت عن فوائد الرياضيات في حياتنا و أهمها أن علم الرياضيات يساعد على زيادة قدرة  الفرد   على اتخاذ القرارات المستنيرة وتم شرح معنى كلمة قرار : أما   نتيجة عمل    أو تحديد هدف وتم التركيز على المعنى "تحديد هدف لأن الهدف هو المستقبل عامة و لزوم التخطيط لتحقيق هذا الحلم الهدف خاصة وتدرجنا إلى  الرؤية المستقبلية واستشراف المستقبل في الحياة والمجتمع

وتضمن  العرض صور و أفلام فيديو قصيرة لتوضيح معنى الاستشراف و تطور حياتنا  في المستقبل وكيف أن المعادلات الرياضية الخطية وكذلك القوانين الإحصائية والمتوسطات الحسابية لها دور كبير في التنبؤ واستشراف المستقبل.

ثم تم التحدث عن تطور الاتصالات الحديثة و إلقاء نظرة على الاستشراف في الوطن العربي و إطلاق القمر الصناعي السعودي وتطور المواصلات وإنشاء محطات وقود الهيدروجين في السعودية حسب ما جاء في "صحيفة عكاظ"

وتم عرض بعض الخطوات التي يلزم أن تتبعها الطالبة عند تخطيط حياتها.

وفى نهاية العرض تم مشاركة الحضور في مسابقات خفيفة بجوائز رمزية صغيرة تحفيزية  للمشاركة.

 

تاريخ الخبر:08/06/1440آخر تعديل:13/06/1440 02:47 م