header image



الحمد لله رب العالمين و الصلاة  و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين

تأسست الكلية بمحافظة الداير عام   1432هـ و حوت ثلاث اقسام :

الرياضيات , التمريض . الترجمة  تحت اسم كلية العلوم و الآداب بالداير, و في نهاية عام    1439هـ  تم تعديل اسم الكلية الى الكلية الجامعية بالداير بقرار رقم      8/17/1439 إضافة الى تغيير تخصص الترجمة الى تخصص اللغة الإنجليزية.

و إن الكلية الجامعية بالداير تطمح في رويتها الوصول الى تميز اكاديمي في المجالات المختلفة : الصحية و العلمية و الأدبية و فعالية الأبحاث العلمية ومواكبتها للمستجدات و تقديم خدمات مجتمعية ملموسة و ذات اثر. و تسعى الى توسيع نطاق التخصصات داخل الكلية تلبية لاحتياجات المنطقة و سوق العمل .

و تسير الكلية الجامعية بالداير وفق خطة استراتيجية منبثقه من الخطة الاستراتيجية لجامعة جازان  , تهدف إلى تطوير الكلية بكل تفاصيلها ابتداء من أعضاء هيئة التدريس و الطالبات و مروراً بالكادر الإداري و انتهاء بالمرافق. إن الكلية الجامعية بالداير تحمل على عاتقها الرقي بالمحافظة علمياً و ثقافياً , كما أنها تسهم في خدمة البيئة و كذلك المجتمع من خلال تلمس احتياجاته و محاولة إيجاد حلول لمشاكله .

وهذه الصفحة الالكترونية الخاصة بالكلية تعد بوابة ترحب بكل من طرقها , فتفتح له مصاريعها ليلجها و يتعرف من خلالها على كل ما يتعلق برؤية الكلية و رسالتها و أهدافها بالأقسام  الاكاديمية و أعضاء هيئة التدريس و الوحدات المساندة و أنشطتها و الهيكل التنظيمي للكلية ووسائل التواصل و الخطة الاستراتيجية . كما أننا في إدارة الكلية نسعد بتواصلكم وابداء ملاحظاتكم و مقترحاتكم .

والله ولي التوفيق

 

عميدة الكلية / أ . د تنوير بنت احمد علي هندي