header image



مواقع الكليات/كلية العلوم والآداب في الدائر/قسم اللغة الانجليزية/تدشين نادي إكسفورد
تدشين نادي إكسفورد

دشن نادي أكسفورد بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية الجامعية بمحافظة الداير بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي ورشة عمل جمعت بين طالبات المستويات الأولية بالكلية مع عضوات هيئة التدريس من غير الناطقات بالعربية ضمن برنامج يهدف إلى ردم الفجوة بين الطالبات والعضوات  غير الناطقات بالعربية ومحاولة كسر الحواجز بين الطرفين والعمل على التقريب بينهما من خلال  إيجاد وسائل عملية لذلك . وكان وجود هذا البرنامج ضروريا للحاجة الماسة التي لمستها رئيسة وحدة الإرشاد النفسي الدكتورة انشراح البدوي والتي باتت تشكل ظاهرة بين الطالبات اللاتي يجدن صعوبة في عملية التواصل مع أستاذاتهن من الناطقات بغير العربية . وجاءت أول حلقة من السلسلة المزمع استمرارها حتى تؤتي أكلها تحت عنوان ( استخدام الصور للتعبير الشفهي ) حيث قامت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية ورئيسة نادي أكسفورد الأستاذة مروة بشيري بتوزيع الطالبات إلى إحدى عشرة مجموعة كل مجموعة تشرف عليها أستاذة غير ناطقة بالعربية وتم توزيع الصور المعبرة التي كانت من اختيار وتصميم الأستاذة خورشيدة خاتون ، ووجدت الطالبات متسعا من الوقت للتعبير عما يرينه والحوار مع المشرفة على المجموعة وكذلك مع بعضهن مماساعدهن على التعبير الحر والانطلاق في تكوين الجمل والاسترسال في الحديث .
وقد أبدت الطالبات في نهاية الفعالية ارتياحهن لما حققن من إنجاز تمحور حول تخفيف الرهبة التي كن يشعرن بها من اللغة الإنجليزية إضافة إلى أنهن اقتربن  كثيرا من أستاذاتهن وأصبحن قادرات إلى حد ما على إيجاد أساليب تساعدهن على التواصل بين الطرفين .
وهذه السلسلة من اللقاءات ستظل مستمرة وسيضاف إليها عدد من الفعاليات المتنوعة التي تصب في نفس الهدف تحت إشراف القسم والنادي بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي .

تاريخ الخبر:13/02/1440آخر تعديل:03/03/1440 11:44 ص