header image



مواقع الكليات/كلية التربية للبنات - الأقسام الأدبية بصبيا/قسم المحاسبة
دورات كتابة السيرة الذاتية للخريجات وتخطي التعثر للمتعثرات وفن المنو دراما في كلية التربية بصبيا
 أقامت كلية التربية بصبيا دورة تدريبية عن كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية قدمتها أستاذات الإرشاد الأكاديمي أ.زينة آل ملهي والأستاذة أميمة رضوان حيث تم اللقاء بالطالبات المتوقع تخرجهم هذا العام وتعريفهم بمحاور الدورة، ثم الحديث عن مكونات السيرة الذاتية وكيفية كتابتها وتم التطرق إلى الأخطاء التي تقع عند كتابة السيرة الذاتية.

   الأستاذة: إسراء الشياب منسقة وحدة الخريجات تناولت الحديث حول المقابلة الشخصية موضحة أفضل الخطوات التي يجب أن تتبعها الخريجة لتجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

   كما نفذت وحدة الإرشاد الأكاديمي دورة للطالبات المتعثرات بعنوان (التعثر وطرق تخطيه) بدأتها الأستاذة أميمة رضوان بالتعريف بمفهوم التعثر والتأخر الدراسي وتناولت بالشرح والتفصيل الأسباب المؤدية للتعثر؛  شاركتها ا/ زينة آل ملهي  في الحديث عن الحلول المقترحة والأساليب الإرشادية المتبعة لعلاج التعثر وكيفية تخطيه، وختمت الدورة بمناقشة الطالبات والإجابة على استفساراتهن حول المشاكل الأكاديمية التي تؤثر على تحصيلهن الدراسي .

   كلية التربية بصبيا تنفذ  دورة ((المنو دراما مسرح الصوت الواحد))أعداد وتقديم الدكتورة عائشة شماخي في قاعات الاجتماعات الكبرى بالكلية

   كما نفذت الكلية دورة عن المسرح بعنوان " المنو دراما مسرح الصوت الواحد" أعدته وقدمته الدكتورة عائشة شماخي حيث تحدثت عن ادارة المسرح وآلية الإخراج وعناصر المنو دراما طارحة العديد من الأمثلة وسط حفاوة من الحضور بهذه الدورة.

من جانب آخر استقبلت الكلية ممثلة في عميدتها د. زكرية أحمد زكري زائرات مكتب الإشراف التربوية ومدارس محافظة بيش التابعة له.

وقد هدفت الزيارة للتعرف على مرافق الكلية وأقسامها وتخصصاتها وآلية القبول والتسجيل, وبدأ برنامج الزيارة بالصالة الرياضية والترحيب بالأستاذات وقدمت مشرفة الصالة الرياضية برنامجاً رياضياً ومسابقات للطالبات وتوجهن بعد ذلك  إلي مكتبة الكلية المركزية والمرور بجميع أقسام الكلية وشرح جميع التخصصات المتاحة لطالبات الثانوية وأشارت المرشدات الطلابيات إلى أهمية هذه الزيارة لطالبات المرحلة الثانوية للاختيار السليم في المرحلة الجامعية وشحذ هممهن.

تاريخ الخبر:13/12/2015آخر تعديل:29/04/1437 01:27 م