header image



 

يشكل خريجو الجامعات احد المصادر الاستراتيجية التى ترتكز عليها المملكة العربية السعودية فى وضع خططها التنموية و ادراكا من الجامعة بأن الانخراط فى سوق العمل يتطلب كثيرا من المهارات العلمية لاجتياز صعوبات العمل بتميز...  لذا فأن الجامعة تسعى الى بناء علاقة تكاملية بين الخريجات  وسوق العمل و ارشادهم للانتقال من البيئة التعليمية الجامعية الى البيئة العملية ومن ثم تم انشاء وحده للخريجات من اهم اهدافها التواصل مع سوق العمل و التعرف على متطلباته من الكفاءات والمؤهلات المطلوبة لإيجاد الفرص المناسبة للخريجات و بالتالي توفير وظائف تتوافق مع كفاءتهم و دراستهم التخصصية. 

  

  • التواصل المستمر مع المجتمع و الحد من مشكلة البطالة من خلال متابعة خريجات الكلية لتحقيق نظام متكامل و تفعيل الاساليب و البرامج الدراسية فى ضوء معايير الجودة لتتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية و الإقليمية.
  •     فتح قنوات التواصل بين الكليه و خريجاتها عن طريق متابعتهن و تقديم الخدمات التى تستهدف رفع كفاءتهن و تنمية مهارتهن و توجيهن لسوق العمل و التنسيق مع جهات عملهن من اجل التعاون الهادف و البناء لخدمة الكلية و الخريجات و المجتمع.

·   بناء قنوات تواصل بين الكلية و الخريجات.

·  اعداد دراسات عن التخصصات المطلوبة و التخصصات المشبعة و الراكدة.

· التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بدراسات و تنمية الموارد البشرية والتوظيف و متابعة خريجات الكلية.

· انشاء قواعد بيانات للخريجات و العمل على ربطها بموقع الكلية و تحديثها بشكل مستمر.

·  اعداد صفحة على الانترنت لوحدة الخريجات على موقع الكلية.

· دعم نشر ثقافة الجودة و التوعية بأهمية تقييم الأداء على كافة المستويات.

·المساهمة فى توفير فرص عمل للخريجات تتناسب مع تخصصاتهم من خلال الإعلان عن تلك الوظائف و تشجيع الخريجات للاستفادة منها.

·تنميه مهارات الخريجات من خلال تنظيم برامج تدريبيه و تأهيليه تتلاءم مع حاجات سوق العمل و تساعد على توظيفهم.

· الاتصال الفعال مع مجالات العمل للوصول لإيجاد فرص عمل لخريجات الجامعة بسهولة و يسر و اكتساب ثقة المجتمع فى مخرجات العملية التعليمية بالجامعة.

· توفير دراسات خاصه بأعداد خريجات الجامعة و نسبة العاملين و العاطلين منهم و تزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات.