نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية العلوم
كلمة العميد

كلمة العميد   الجهات التابعة للعمادة  مهام العمادة   العمداء السابقون

الاسم

د. زراق بن عيسى الفيفى

المرتبة العلمية

 

أستاذ مشارك 

رقم المكتب

 

2104

التليفون

 

0173343495

السيرة الذاتية

 

عربى. pdf

البريد الإلكترونى

zalfifi@jazanu.edu.sa

الموقع على الانترنت

رابط الموقع

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد ...

فإنني أرحب بزوار موقع كلية العلوم - جامعة جازان. وأتمنى أن يجد الزائر ما يفيده من معلومات عن الكلية وأقسامها المختلفة. ولقد جاء قرار إنشاء الكلية في إطار اهتمام الدولة بقطاع العلوم الأساسية لتواكب التطور الملحوظ على مستوى العالم في ذلك المجال مما يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر القادرة على الوفاء بما نصبوا إليه جميعاً من نهضة شاملة في جميع المجالات. وتشتمل كلية العلوم حالياً على أربعة أقسام هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء, لما تمثله تلك التخصصات من ركائز مهمة للنهضة العلمية في مختلف المجالات.

وتتلخص أهداف كلية العلوم في عدة نقاط منها: التعليم - البحث العلمي - خدمة المجتمع و البيئة فعندما نقدم خدمة التعليم المتميز لأبنائنا الطلاب نضع في اهتماماتنا البحث العلمي وما يمثله من ضرورة ملحة حتى نستطيع اللحاق بالأمم المتقدمة .

وفى وسط ذلك كله نسخر تلك العلوم والبحوث لخدمة مجتمعنا وبيئتنا وذلك بالتطبيق العلمي في نواحي الحياة اليومية المختلفة مما ينعكس إيجاباً على مجتمعنا.وكلية العلوم بأقسامها المختلفة تعد الركيزة الأولى لأي نهضة مستهدفة. فهي المعمل الحقيقي لتخريج جيل من العلماء والباحثين ممن نتطلع إليهم ليرفعوا أمتنا إلى مصاف الدول المتقدمة. ومما يشار إليه أن التقدم التقني الهائل الذي يعيشه عالمنا اليوم إنما هو تضافر جهود وبحوث العلماء في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء. ولذلك سوف تظل كليات العلوم هي النواة الحقيقية لأى تقدم علمي أو نهضة حضارية وتقنية مرجوة. ويكفى أن تعلم عزيزي الزائر أن الهواء الذي تتنفسه والماء الذي تشربه والغذاء الذي تأكله ومواد البناء التي تستخدمها والدهانات وغيرها ما هي إلا كيمياء حتى الشنط والأكياس البلاستيك وهكذا بالنسبة إلى باقي أقسام الكلية تجد أن الدراسة بها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحياة اليومية للإنسان.

ولذلك فهذه دعوة أقدمها إلى الزائر لموقع كلية العلوم بجامعة جازان ممن سوف يلتحق بالجامعة - إن شاء الله - أن يقرأ جيداً عن كلية العلوم وأقسامها وتخصصاتها فقد تكون عزيزي الزائر أحد علماء المستقبل.

                                              د / زراق بن عيسى الفيفى

عميد كلية العلوم