نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية العلوم
Student Activities Unit

الرئيسية │  المهام │  الأعضاء │  الخطة │  التقارير

 

وحدة النشاط الطلابى

أهداف الوحدة:

·         إتاحة الفرصة للطلاب للتعبيرعن آرائهم وأفكارهم فى حرية لبناء شخصية ناجحة ولتنمية الإنتماء الوطنى لديهم.

·         إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على إحتياجاتهم والعمل على تحقيقها فهى تعمل على غرس الإتجاه نحو الواقعية فى التفكير والعمل , والتخلص من النزعة الإتكالية أو الإرتجالية.

·         إكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهارتهم وصقلها وتشجيعها عن طريق إشتراكهم فى أوجه الأنشطة المختلفة وتنميتها على مستوى الكلية والجامعة بما يحقق تعبير الطلاب المتميزين رياضياً عن أنفسهم وعن طاقاتهم الرياضية من خلال تنميتهم جسمياً وعقلياً وبث روح الفريق بينهم والإحساس بالمسئولية وحسن التقدير والرضا عن الذات فى نفس الوقت.

·         كما أنها وقاية للطلاب من أسباب الإنحراف وحمايتهم من القيادات المنحلة عن طريق إستثمار وقت فراغهم فيما يشبع حاجاتهم النفسية والإجتماعية.

·         رفع درجة الوعي الثقافي والاجتماعي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والارتقاء به بما يحقق مصالح الوطن .

·         خلق روح المنافسة في المجالات الرياضية والثقافية داخل الكلية.

·         ويهدف النشاط الرياضى بالكلية الى مزاولة العاب مختلفة وتشكل الفرق فى مجال الالعاب الجماعية والفردية ( كرة قدم – يد – طائرة – سلة – سباحة- البلياردو- العاب قوى وكاراتيه وأى العاب أخرى معترف بها ). وإقامة المباريات والمسابقات والحفلات والمهرجانات الرياضية.

الأنشطة التي تقوم بها الوحدة:

 النشاط الرياضي  -  النشاط الثقافى -  النشاط الفنى  - النشاط الاجتماعى والرحلات-  الجوالة

·         النشاط الرياضى: يهتم النشاط الرياضى بالكلية الى مزاولة الألعاب المختلفة وتشكيل الفرق فى مجال الالعاب الجماعية والفردية ( كرة قدم – يد – طائرة – سلة – سباحة- البلياردو- العاب قوى وكاراتيه وأى العاب أخرى معترف بها ). وإقامة المباريات والمسابقات والحفلات والمهرجانات الرياضية.

·         النشاط الثقافى:ينظم اوجه النشاط الثقافى بالكلية عن طريق عقد دورات الكمبيوتر واللغات كما يتيح للطلاب حرية تكوين الجمعيات العلمية والادبية فى مجالات الشعر والزجل والقصة القصيرة والنقد المسرحى والمقال كما تعقد ندوات دينية وثقافية وتنظم المسابقات بين الطلاب فى هذه المجالات .

·         النشاط الفنى:يهتم هذا النشاط بتنظيم المعارض الفنية وتكون المجموعات الفنية فى مجال الفنون التشكيلية ( رسم – تصوير) بالاضافة الى الفنون المسرحية والموسيقية والغناء .

·         الجوالة والخدمة العامة:يهتم النشاط بحث الطلاب على المشاركة في فريق الجواله وتعريف الطالب كيف يكون عضواً مؤثراً في عشيرة الجواله ومرشداً مشاركاً في برنامج الخدمة العامة وتنمية المجتمع.

·         النشاط الاجتماعى والرحلات:  يهتم هذا النشاط بتنظيم الرحلات العلمية والاجتماعية والثقافية والترفيهية بما يحقق النفع والفائدة لدى الطلاب والعمل على زيادة الناحية الأجتماعية والتعارف بين الطلاب.   

 

أ.د.عبدالرحمن فرغلي

المشرف علي وحدة الانشطة الطلابية بالكلية

 وبالله التوفيق،،،