header image



مواقع الكليات/كلية العلوم/قسم الرياضيات
دورة تدريبية لإستخدام برنامج JUMP

تحت إشراف  سعادة الدكتور/ زراق الفيفي عميد كلية العلوم، أقام قسم الرياضيات يومي الثلاثاء والأربعاء   13-14 ذو القعدة 1437هـ  ورشة عمل على برنامج  JUMP ( برنامج خاص  بجامعة جازان متعدد المنصات) لجميع أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات سعيا لتطوير العملية التعليمية بقسم الرياضيات خاصة وجامعة جازان عامة.

إفتتح الورشة سعادة العميد الدكتور/  زراق الفيفي  بحضور الدكتور/ علي حافظ محمد الحكمي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية والجودة والدكتور/ متعب بن سعيد الغامدي رئيس قسم الرياضيات  وجميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

 أعدت المادة العلمية للورشة من قبل وحدة التدريب بعمادة التعليم الإلكتروني بجامعة جازان المكونة من الدكتور / محمود صديق والدكتور/ أحمد الصاوي والأستاذ/ محمد الباز. قدم الدكتور/  أحمد الصاوي في يوم الثلاثاء محاضرة نظرية للجميع.  بينما خصص يوم الأربعاء للجانب العملي حيث قام الأستاذ/ محمد الباز بتدريب الناطقين باللغة الانجليزية. وكذلك  الدكتور/ أحمد الصاوي بتدريب الناطقين باللغة العربية.  ركزت ورشة العمل على استخدامات (JUMP) للأغراض الأكاديمية مثل تنظيم المحاضرات، الواجبات المنزلية، جداول الامتحانات، وما إلى ذلك من أجل تحسين بيئة التعليم والتعلم.

  

تفاعل  أعضاء هيئة التدريس مع المدربين  من خلال تعلم الأدوات التي يوفرها هذا البرنامج وتطبيقاته فى العملية التعليمية من خلال تطبيق الخطوات العملية لادارة المصادر التعليمية (LCMS) ونظام التعلم (LMS) .

وقد أكد سعادة الدكتور/ متعب بن سعيد الغامدي رئيس قسم الرياضيات بأن الهدف من هذه الورشة هو الارتقاء بالعملية التعليمية لتوفير المادة العلمية للطالب و تسهيل التواصل بين عضو هيئة التدريس وطلابه .والذي سيتم تطبيقه بداية الفصل الدراسي الحالي .

  وقد توجه أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات بالشكر للدكتور/ زراق الفيفي عميد كلية العلوم و الدكتور/ متعب بن سعيد الغامدي والدكتور/ علي حافظ محمد الحكمي لتسهيلهم  إجراء هذه الدورة التدريببية  ولحضورهم.

كما أن القسم بالتعاون مع عمادة التعليم الإليكتروني ممثلة بسعادة العميد الدكتور / خالد بن حسين خلوي موكلي، سيقيم دورات تدريبية أكثر تخصصا في هذا المجال لأعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات وكذلك دورات لطلاب قسم الرياضيات بداية العام الدراسي الحالي1437-1438 هـ

تاريخ الخبر:آخر تعديل:06/04/1438 10:23 م