header image



مواقع الكليات/كلية العلوم/قسم الرياضيات
لقاء رئيس قسم الرياضيات بطلاب السنة التحضيرية وكلية العلوم

لقاء رئيس قسم الرياضيات بطلاب السنة التحضيرية وكلية العلوم

 

  

 يوم الأربعاء السابع من شهر محرم لسنة 1439هـ ، من الساعة 12 ظهرا  إلى 12:45    بمسرح كلية العلوم، إنعقد لقاء جمع الدكتور متعب سعيد الغامدي، رئيس قسم الرياضيات، و الأستاذ الدكتور سعد التبيلي ، منسق لجنة  الإرشاد الأكاديمي  بالقسم، بطلاب السنة التحضيرية وكلية العلوم الذين يدرسون مواد الرياضيات.

جرى اللقاء في أجواء  أكاديمية وإرشادية وتعليمية ، حيث تطرق اللقاء إلى عدة مواضيع تخص العملية التعليمية والتربوية خلال الفصل الدراسي الحالي.

حيث أكد رئيس القسم على النقاط التالية:

 

1.     تم إنشاء  حساب تويتر للقسم  لسرعة إيصال المعلومة للطالب.

2.     ضرورة مراجعة الطلاب لموقع القسم الإلكتروني والشاشة التلفزيونية بالقسم وحساب تويتر بشكل مستمر حيث يضم جميع الإعلانات التي تخصهم.

3.     وجود مسابقات تفاضل وتكامل 1 و 2 و3 والشاملة لها جوائز نقدية والتي سيعلن عن موعدها لاحقا من خلال الموقع الالكتروني للقسم.

4.     وجود كالكلاس كافي لمساعدة الطلاب في حل وشرح المسائل التي تستشكل عليهم.

5.     إستخدام برنامج "جامب"  للإرتقاء بمستوى الطالب العلمي.

 

6.     التأكيد على الحضور وأن أعذار الغياب تسلم إلى وكالة الكلية للشؤون الطلابية والإدارية والتي تسلمها إلى لجنة الأعذار بالقسم التي ستبث فيها.

7.     إعادة الإختبارات الشهرية لمن قبلت أعذارهم في نهاية الفصل الدراسي.

8.     إعادة الإختبارالنهائي (الاختبار البديل) لمن قبلت أعذارهم في بداية الفصل الدراسي المقبل.

9.     تحديد يومي الإثنين والأربعاء من الساعة الثانية عشرة إلى الساعة الواحدة بعد الظهر أسبوعيا لمقابلة الطلاب وحل مشاكلهم  .

 

10.  إعادة إقامة  دورة مجانية تدريبية لاجتياز إختبار كفايات لطلاب المستوى السابع والثامن والخريجين نظرا لنتائجها الممتازة حيث عرفت السنة الماضية تعيين أكثر من 50 معلما من خريجي قسم الرياضيات والتي سيعلن عن موعدها لاحقا.

11.  تجديد أعضاء  المجلس الطلابي بالقسم. 

12.  ضرورة تواصل كل  طالب متعثر بمرشده الأكاديمي وذلك من أجل مساعدتهم على تجاوز تعثرهم، علما أنه لا يسمح للطلاب بتسجيل المادة ومتطلبها في نفس الفصل وعدم تغيير الشعب.

تاريخ الخبر:آخر تعديل:22/02/1439 10:02 م