header image



مواقع الكليات/كلية العلوم/قسم الرياضيات
دورة تدريبية مجانية لطلاب قسم الرياضيات
 

برعاية سعادة الدكتور/ زراق بن عيسى الفيفي عميد كلية العلوم ، أقامقسم الرياضيات دورة تدريبية مجانية لاجتياز اختبار كفايات لطلاب قسم الرياضيات  الخريجين أو على وشك التخرج فى الفترة من الأحد 8 محرم  إلى الأربعاء 8 ربيع الاول 1438هـ .

كانت الدورة عبارة عن محاضرات أسبوعية من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الثانية إلى الساعة الرابعة بعد الظهر. وأشرف عليها  كل من الدكتور/ متعب بن سعيد الغامدي، رئيس قسم الرياضيات، الدكتور/ إسماعيل عبيدو، منسق لجنة الخريجين و الدكتور/ الخطيب صبحي منسق لجنة الانشطة الطلابية. 

شارك فيها  27 عضوامن أعضاء هيئة التدريس  وعلى رأسهم سعادة الدكتور/ متعب بن سعيد الغامدي الذي أعطى  أسبوعيا محاضرات للطلاب المشاركين.

 

 

 تم خلال الدورة حل أكثر من 250 مسألة طرحت في الاختبارات السابقة بالاضافة لمراجعة مواضيع  في الجبر (المتجهات - المصفوفات - العمليات عليها) والهندسة (القطوع المخروطية وتمييز معادلاتھا وخصائصھا وتمثيلها بيانياً– المثلثات – التماثل - حساب المساحات والحجوم) وكذلك التفاضل والتكامل وفيالاحصاء والاحتمالات. 

وأجري إختبار تجريبي للطلاب المشاركين في الدورة ، يوم الاربعاء 15/3/1438هـ ، تمهيدا وتحضيرا لهم  قبل الاختبار الرسمي الذي سيجرى فى الفترة من18/3/1438 هـ إلى 22/3/1438هـ.

ويعتزم القسم عمل هذه الدورة بشكل سنوي لما رأى من إقبال من طرف  الطلاب لحضورها.

 

تاريخ الخبر:22/12/2016آخر تعديل:17/04/1438 12:41 م