header image



Untitled

alajlani الأسم: يحيي العجلاني
البريد الاليكتروني : yalajlani@jazanu.edu.sa
تليفون المكتب : 360
السيرة الذاتية

السلام عليكم ورحمة الله

انه لمن دواعي سروري ان اكتب هذه الكلمة عن قسم الفيزياء بجامعة جازان الذي يسهم في خدمة وطنا ومجتمعنا بصفة عامة وخدمة جامعة جازان وكلية العلوم بصفة خاصة.

يعد قسم الفيزياء بشطريه بنين وبنات من اهم اقسام كلية العلوم بجامعة جازان منذ ان تأسس مع نشأتها الاولى عام 1426 هـ الموافق 2006م من خلال اسهام مادة الفيزياء في العلوم الأخرى وتكاملها معها بصوره أساسية للرقي بالحضارة الانسانية على كوكب الأرض، حيث تهتم مادة الفيزياء بفهم الظواهر الطبيعية من حولنا ودراسة العلاقات فيما بينها وصياغة قوانين المادة والفضاء والزمان من أصغر جسيم في الذرة الى أكبر جرم في المجرة.
يدرس قسم الفيزياء المواد الأساسية كالفيزياء العامة وفيزياء المواد والجسيمات والبصريات والفيزياء الذرية والنووية في مرحلة البكالوريوس، حيث يدرس طلاب وطالبات القسم ??? وحده دراسية شاملة لمتطلبات الكلية ومتطلبات القسم والى جانب دراسة المواد النظرية يدرس الطالب تجارب فيزيائية تتكامل مع المنهج النظري في المعامل الفيزيائية الموجودة في كلية العلوم او الكليات الأخرى التي يدرس القسم بها مادة الفيزياء حيث يدرس القسم مادة الفيزياء للكليات الأخرى مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية الحاسب.
وقد اعتمد القسم حديثا برنامج الدراسات العليا مبتدئا بالماجستير ولاحقا الدكتوراه بإذن الله تعالى لمن أراد اكمال تعليمه والبحث في أحد مجالات الفيزياء.
ويحظى قسم الفيزياء في جامعة جازان بأعضاء وعضوات تدريس من اكفئ الباحثين والأكاديميين الذين أسهموا بأبحاث نشرت في مجلات عالمية وحاصلين على جوائز كأفضل باحثين في الجامعة وجوائز تقديرية عديدة من عدة مؤسسات اكاديمية وهم على اتم الاستعداد للتواصل مع الطالب وتقديم الاستشارات العلمية والخبرات العملية للارتقاء بالمستوى التدريسي والعملية التعليمية التي تتوافق مع رؤية كلية العلوم بجامعة جازان .
نرحب بكم في قسم الفيزياء بجامعة جازان ونتطلع ان نساهم معا في المعرفة الانسانية ونكون أحد رواد العلوم الفيزيائية في المستقبل القريب

رئيس قسم الفيزياء
دكتور يحيى عبد الكريم العجلاني