header image



Untitled

الحمد لله الموجه بالتفكر في عظمة الكون وأسراره بقوله (أفلا يتفكرون) والصلاة والسلام على من مجد العلم والتفكر وبعد .

يسرني وزملائي أعضاء القسم أن نرحب بكم في قسم الفيزياء - كلية العلوم - جامعة جازان، الذي يسعى لتوفير بيئة أكاديمية متميزة للوصول للهدف المنشود من التعليم الجامعي.

أرحب بك أيها الزائر الكريم لموقع قسم الفيزياء شطر الطالبات- كلية العلوم بجامعة جازان متمنيه أن تجد في المعلومات المقدمة من خلال الموقع الإجابة الكافية لجميع تساؤلاتك عن القسم وأهدافه والخدمات المتاحة من خلاله .
أن ما يعطي لعلم الفيزياء أهميته هو تفسيره لكوامن الطبيعة بصورة مبسطة ليدركها العقل البشري , فهو علم له أثره فيما نعايشه اليوم من حضارة وتقدم ورقي من خلال نظرياته ومبادئه التي تفسر جميع الظواهر الطبيعيه ابتداءً بالذرة وانتهاءً بالمجرة .
منطلقاً من أهمية علم الفيزياء ولمواكبة تطورات العصر الحديث فإن قسم الفيزياء بجامعة جازان يعمل جاهداً في إطار كفاءات عالية من أعضاء هيئة التدريس لمواكبة التقدم العلمي والثقافي ولتقديم أفضل الخدمات الأكاديمية للطالبات من خلال المحاضرات النظرية والمعامل التجريبية وتقديم ورش العمل وحلقات المناقشة العلمية لإعداد الخريجات بقدرات مهارية ومعرفية تتوافق مع متطلبات سوق العمل سواءً في المجالات التعليمية أو المراكز البحثية أو المجالات الصناعية.
ولا يفوتني أن أقدم شكري لجميع أعضاء هيئة التدريس والكادر الاداري والفني بالقسم على المثابرة والعمل الدؤوب للنهوض بالقسم .

مساعدة رئيس قسم الفيزياء - شطر الطالبات
د. طاهرة علي زيلعي