header image



  

 

تسعى وحدة الإرشاد الأكاديمي إلى تقديم خدمات إرشادية للطالبات تساهم في تطوير شخصياتهن أكاديمياً واجتماعياً وتنمية مهاراتهن في المجالات المختلفة بما يتفق مع معايير الجودة.

 

 

 

 تقوم وحدة الإرشاد الأكاديمي بتقديم خدمات إرشادية متنوعة للطالبات تفي باحتياجاتهن في اختيار المقررات الدراسية المناسبة وفق الخطة الموضوعة، بالإضافة إلي كيفية التعامل مع الصعوبات المختلفة التي قد تواجههن خلال فترة الدراسة لتسهيل الاستمرار و التفوق الدراسي.

 

 

1.  المساهمة في تكوين شخصية الطالبة الجامعية على أسس سليمة من العقيدة الصحيحة والسلوك الإسلامي وحب العطاء والتعاون .

2.  الاستفادة من خبرات عضوات هيئة التدريس في المشاركة الإيجابية في المهمات التربوية والأنشطة الهادفة لمعالجة المشكلات الطلابية والتعليمية والسلوكية والاجتماعية الخاصة منها والعامة .

3.  ويعمل الإرشاد الأكاديمي باستمرار على تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية بهدف تقديم أفضل الخدمات وأجودها للطالبة في زمن قياسي وفق معايير الجودة الشاملة التي تسعى إليها الكلية في ضل ازدياد وسائل الاستثمار في المشاريع التعليمية والفكرية والبحث العلمي .

4.  رعاية الطالبات ذوي التحصيل الدراسي المتدني و المتعثر و الاهتمام بالطالبات المتفوقات و الموهوبات , و تقديم ما من شأنه تعزيز قدراتهن و دعم ابداعاتهن.