header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
وحدة خدمة المجتمع ووحدة الإرشاد بالكلية تقيمان برنامج(الإرشاد الأكاديمي المبكر) بالمدرسة الثانوية الثالثة بأبي عريش
صفحة جديدة 1
 

وحدة خدمة المجتمع ووحدة الإرشاد بالكلية تقيمان برنامج
(الإرشاد الأكاديمي المبكر) بالمدرسة الثانوية الثالثة بأبي عريش

 

 
     
 

 
     
 

   من منطلق تعزيز أهمية الشراكة المجتمعية بين مؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة, وفي نطاق التعاون بين الكلية ومدارس المرحلة الثانوية بأبي عريش, نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية بالتعاون مع وحدة الإرشاد زيارة ميدانية للمدرسة الثانوية الثالثة بأبي عريش لتقديم برنامج (الإرشاد الأكاديمي المبكر).

   كان ذلك يوم الأحد الموافق 1441/2/28هـ وقد مثًل الكلية كلاً من منسقة وحدة خدمة المجتمع بالكلية م.هناء دغريري وأعضاء اللجنة أ.عهود الأمير, أ.عائشة القحطاني, أ.هند الثمالي, ومنسقة وحدة الإرشاد أ.سهام الأمير.

     تم  خلال الزيارة تقديم برنامج (الإرشاد الأكاديمي المبكر) هدفه توعية الطالبات خريجات المرحلة الثانوية بالحياة الجامعية من تقديم أ. سهام الأمير. تم من خلاله شرح عدة محاور للطالبات كالتالي:

1.    التعرف طريقة الدخول على البوابة الإلكترونية.

2.    تعريفهم بآلية القبول والتسجيل بالجامعة.

3.    رفع مستوى وعي الطالبات بالتخصصات المتاحة في كليات جامعة جازان.

4.  تقديم معلومات كافية للطالبات عن الأقسام والوحدات التابعة لكليات الجامعة والتعرف على طبعة كل تخصص بالكلية والفرص المتاحة له في سوق العمل بعد التخرج

5.  التركيز بشكل خاص على الإرشاد الأكاديمي وتوضيح رسالة وأهداف وحدة الإرشاد بالكلية, ودور المرشدة الأكاديمية تجاه الطالبات.

6.    تعريف الطالبات بالنظام التعليمي واللائحة التنفيذية لجامعة جازان.

في نهاية البرنامج كان هناك حوار مفتوح بين الطالبات ومشرفة وحدة الإرشاد للإجابة على أسألتهن، ثم قدم بعض الطالبات المتفوقات من الكلية تجاربهن في التأقلم مع الحياة الجامعية.

كما تم توزيع مطويات عن الإرشاد الأكاديمي بهدف تسهيل وصول الطالبة إلى المعلومات الهامة قبل دخول الجامعة.  

في ختام  شكرت قائدة المدرسة الثانوية الثالثة أ.إقبال الدبيان ومنسوباتها أعضاء الكلية على الزيارة وعلى ما قدمن من معلومات ثرية للطالبات, كما تقدم أعضاء الكلية بالشكر والتقدير للمدرسة على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال .

 

 
     
تاريخ الخبر:27/03/1441آخر تعديل:04/04/1441 12:34 م