header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
قسم التسويق والتجارة الإلكترونية بالكلية يقيم فعالية(التسويق ليس البيع) بالمدرسة الثانوية الثانية بأبي عريش
صفحة جديدة 1
 

قسم التسويق والتجارة الإلكترونية بالكلية يقيم فعالية(التسويق ليس البيع)

بالمدرسة الثانوية الثانية بأبي عريش

 

 
     
 

 
     
 

     من منطلق تعزيز أهمية الشراكة المجتمعية بين مؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة, نظم قسم التسويق والتجارة الإلكترونية بالكلية زيارة للمدرسة الثانوية الثانية بأبي عريش وقدم برنامج تثقيفي تحت عنوان (التسويق ليس البيع).

     كان ذلك يوم الأحد الموافق 1441/3/13هـ وقد مثًل القسم كلاً من رئيسة القسم م.منى أبو غبرة, م.نوال سارح وم.عزيزة الأمير وأ.لميس خواجي وبصحبة بعض طالبات القسم (نورة محمد فتيني, أسلاف علي معلمي, شهد أحمد أبو عله, خلود يحيى مباركي, نورة أحمد حكمي, ولاء مفرح الجابري.

     تم  خلال الزيارة تقديم برنامج تثقيفي تحت عنوان (التسويق ليس البيع) من قبل أعضاء قسم التسويق بالكلية هدفه التعريف بمفهوم التسويق, وأهميته , ومهاراته , وأنواعه, ومجالات العمل, ولتوضيح الفرق بأن التسويق ليس البيع كما يعتقد الكثيرون في المجتمع.

 تم البدء بتقييم مبدئي(أسئلة عامة بسيطة) لأخذ تصور عام عن مدى فهم الطالبات للتسويق, ثم تعريف التسويق, وذكر عناصره (المزيج التسويقي), أنواعه, مجالاته, ومجالات العمل التابعة لتخصص التسويق. بعد ذلك تم توضيح الفرق بأن التسويق يبدأ من تحديد احتياج الزبائن إلى توصيل المنتج لهم, بينما البيع هو عائد مادي وهو المرحلة الأخيرة لإقناع العميل بشراء المنتج. شارك بعض طالبات القسم  بالحديث عن تجاربهم ومدى تأثرهم بالتخصص كما شاركت الطالبة/ شهد أبوعلة بالحديث عن مساهمة تخصص التسويق في تطوير ونجاح مشروعها التجاري الخاص.

 في ختام الزيارة تقدمت رئيسة القسم م. منى أبو غبرة بالشكر والتقدير باسم الكلية وباسم القسم للمدرسة الثانوية الثانية بأبي عريش على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال والتعاون .

 

 
 

مريم قيسي

عهود الأمير

 

 
تاريخ الخبر:13/03/1441آخر تعديل:04/04/1441 12:35 م