header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية تعقد لقاء بعنوان (التوافق مع الحياة الجامعية)
 

وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية تعقد لقاء
بعنوان (التوافق مع الحياة الجامعية)

 

 
 

 

 
 

قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية الجامعية بأبي عريش بإشراف وتنسيق المحاضرة نور العطاس بعقد اللقاء الأول للمرشدات الأكاديميات بعنوان (التوافق مع الحياة الجامعية) تعزيزًا لمبدأ التوعية الأكاديمية في ظل النظام الجامعي.

وكان ذلك يوم الأربعاء الموافق 23محرم1440هـ، وجاء هذا اللقاء ضمن خطة الإرشاد الأكاديمي لمنح الطالبات مستوى تحصيل جامعي متميز بالتوافق مع علاقتهن الاجتماعية والعوامل الصحية التي قد يتعرضن لها.

حيث قامت منسقة الإرشاد م.نور العطاس في اللقاء بالاجتماع بجميع المرشدات الأكاديميات بحضور عدد من منسوبات الكلية، ثم بدأت بتوضيح مبدأ الريادة والتميز لدى الطالبات مع التطرق لأهمية تدريب الطالبات على البحث العلمي والتحصيل الأكاديمي بما يتناسب مع روية المملكة 2030.

بعد ذلك قامت بشرح مفصل لمعنى التوافق مع الحياة الجامعية للطالبة الأكاديمية وأهميتها مع توضيح العوامل المتعلقة بالتوافق (أكاديمية واجتماعية وصحية واقتصادية) حيث يعد الإرشاد الأكاديمي محورًا مهمًا في العملية التعليمية كونه يوفر العديد من التسهيلات للطالبات.

ثم شرحت م.نور العطاس مهام المرشدة الطلابية بالتفصيل مع ضرورة تهيئة المناخ المناسب للتعليم بكل ثقة واتزان لتوفير حياة جامعية مستقرة وميسرة.

أخيرًا قامت م.نور العطاس بالتقدم بالشكر الجزيل لـجميع المرشدات الأكاديميات وشكرت جميع الحاضرات راجية للكلية مزيدا من التميز والنجاح.

 

 
     
 

http://colleges.jazanu.edu.sa/uca/PublishingImages/2019/20191/anigif-%2023-1-1440-Noor.gif

 
     
 

أ.سهام الأمير  

 

 
     
تاريخ الخبر:23/01/1440آخر تعديل:14/02/1440 02:55 م