header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
وحدة التسجيل بالكلية تفعل برنامج عن (التسجيل الذاتي المبكر)
 

وحدة التسجيل بالكلية تفعل برنامج عن (التسجيل الذاتي المبكر)

 

 
 

     فعلت وحدة التسجيل بالكلية بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي برنامج عن (التسجيل الذاتي المبكر) يوم الأحد الموافق 1441/03/20هـ، بحضور وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية أ.نورة مشهور و كذلك عدد من الطالبات.

    بدأت الفعالية منسقة الإرشاد بالحديث عن أهمية الإرشاد الأكاديمي ودور المرشد الأكاديمي في توجيه و تحفيز الطالبات نحو أداء دراسي متميز.

   بعد ذلك رحبت أ.مريم حمزي مديرة وحدة التسجيل بالكلية بالطالبات ثم بدأت بشرح التسجيل الذاتي لهن  فتطرقت إلى ماهية التسجيل الذاتي والفئة المستهدفة للبرنامج ,ثم عرفتهن على الخطة لكل قسم من أقسام الكلية موضحة أهمية الأخذ بها والرجوع إليها عند تسجيل الجداول الدراسية .

   كما أشتمل البرنامج أيضا على محاور أخرى منها ايجابيات التسجيل الذاتي وكيفية إتاحته الفرصة للمسجلة دراسة أوضاع الجداول الدراسية, وتعزيز توجيهات المرشد الأكاديمي في العملية الأكاديمية.

    ثم تطرقت مساعدة مديرة التسجيل أ.عزيزة نمازي إلى مواعيد التسجيل المبكر لجميع الفئات من الطالبات, وتوضيح خطوات الدخول للحساب الجامعي للطالبة, وكيفية تسجيل نظام المجموعات لفئة المستجد والملتزم بالخطة, والتسجيل أيضا بنظام المقررات لفئة المتعثر وغير المتعثر والمتوقع تخرجه. بعد ذلك تم الإجابة على تساؤلات واستفسارات الحضور من الطالبات.

في الختام شكرت م.نورة مشهور  وحدة التسجيل و وحدة الإرشاد الأكاديمي على الطرح الرائع والمميز خلال البرنامج والذي لاقى تفاعل إيجابي كبير من قِبل الطالبات.

 

 
     
تاريخ الخبر:20/03/1441آخر تعديل:26/05/1441 02:37 م