header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
الكلية الجامعية بأبي عريش تفعل الأسبوع الإرشادي للفصل 20181

 

 

 

الكلية الجامعية بأبي عريش تفعّل الأسبوع الإرشادي

 

 
 

أقامت  وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية الجامعية بأبي عريش فعاليات الأسبوع الإرشادي للطالبات المستجدات بهدف تعزيز انتمائهن للمجتمع الأكاديمي حيث تضمن البرنامج عدة فعاليات على 5 مراحل متنوعة ابتداءاً من 26-12-1438هـ.

استهل الأسبوع بالمرحلة الأولى بعنوان من هنا يبدأ مستقبلي حيث تم تعريفهن بالأقسام الأكاديمية وتوزيع الخطط لكل برنامج أكاديمي.

ثم لقاء مع عميدة الكلية د/ ابتسام مسملي ووكيلة الكلية أ/ نورة مشهور  وبحضور المرشدات الأكاديميات ورئيسات الأقسام حيث ألقت العميدة  كلمة ترحيبية للمستجدات حثتهن على الجد والاجتهاد وتعريفهن بأنظمة الجامعة ولوائحها.

بعدها تم تقديم المرحلة الثانية بعنوان دور المرشدة الأكاديمية والمرحلة الثالثة خطوة بخطوة  حيث أقامت منسقة  وحدة الإرشاد الأكاديمي م/ منى أبو غبرة لقاء مع المستجدات تناولت من خلاله عدة نقاط مثل مفهوم الإرشاد وأهميته كما وضحت دور المرشدة الأكاديمية وواجبات الطالبات في عملية الإرشاد الأكاديمي  وتم توزيع المطويات الإرشادية كما زودت الطالبات بمعلومات عن نظام الدراسة والمخالفات واللوائح التأديبية وآلية توزيع درجات الأعمال الفصلية والنهائية, وتعبئة نموذج استمارة التواصل وتسليمه للمرشدة الأكاديمية الخاصة بكل قسم.

أما المرحلة الرابعة فتناولت دورة تدريبية على نظام jump قدمتها د/افتخار وأ/عهود الأمير وضحتا فيها أهمية استخدامات هذا النظام في العملية التعليمية للطلاب.

وفي الختام تم تعبئة نموذج تقييم الأسبوع الإرشادي من قبل الطالبات لتقييم فعاليات الأسبوع ومدى الاستفادة منه.

 

 

 
 

 
     
 

اعداد / م. منى أبوغبرة    تقرير/  أ.زهراء شماخي   متابعة/  م. نورة مشهور

 
تاريخ الخبر:29/12/1438آخر تعديل:19/02/1439 12:38 ص