header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
الكلية الجامعية بأبوعريش تحتفي بطالباتها المستجدات وتفعّل الأسبوع الإرشادي
     
 

الكلية الجامعية بأبي عريش تحتفي بطالباتها المستجدات وتفعّل الأسبوع الإرشادي

 
 

 

احتفت الكلية الجامعية بأبي عريش برعاية عميدة الكلية د. ابتسام مسملي بالطالبات المستجدات من جميع الأقسام وقامت بتفعيل الأسبوع الإرشادي سعياً في تقديم ورقي تطوير مهارات الطالبات وتشجيعهن على التميز والإبداع نحو دراسة أكاديمية متميزة، وشارك في تنظيم اللقاء كلاً من الأقسام الأكاديمية والإدارية بالكلية ووحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة شؤون الطالبات.

وألقت وكيلة الكلية م. نورة مشهور كلمة ترحيبية للطالبات وقامت بتعريفهن بدورها ومساعدتها في حل أي عقبة تواجهن خلال دراستهن وأوضحت أهم النقاط المهمة التي يجب على الطالبة أن تهتم بها لتتمكن من التكيف مع البيئة الجامعية  مع نبذة تعريفية عن الإرشاد ودور المرشدة الأكاديمية في إسهام تقدم الطالبة على المستوى الدراسي والاجتماعي، كما وجهت الطالبات للاستفادة من الخدمات الموجودة بالكلية لمعاونتهن على تحقيق التكيف الاجتماعي والنفسي والدراسي.

ثم قامت منسقة البوابة الإلكترونية وعضو وحدة شؤون الطالبات أ. سهام الأمير بتوضيح أبرز المعلومات الأكاديمية المهمة لأي طالب مستجد فعّرفت بماهية الرقم الجامعي وأهميته كما وضحت كيفية الدخول على حساب الطالبة الجامعي ثم عرّفت الطالبات بالتقويم الجامعي وأهميته وأبرز المواعيد الموجودة فيه وضرورة الرجوع إليه دائمًا، كما شرحت الجدول الدراسي والخطة الدراسية لكل قسم وطريقة حساب الساعات الفعلية والوحدات المعتمدة ووضحت المقررات المتطلبة مع توضيح كيفية الدخول على موقع البوابة الجامعة الإلكترونية وكذلك موقع الكلية الجامعية للاستفادة من الخدمات الموجودة فيها.

ثم قامت منسقات الأقسام الأكاديمية بالتعريف بالأقسام حيث قامت منسقة قسم التغذية الإكلينيكية د. الشيماء حمودة بالتعريف بالقسم وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، ثم قامت م. نسرين عوض بالتطرق لمهام الإرشاد الأكاديمي لتوضيح مهام المرشد الأكاديمي وأهميتها خلال مراحل دراستهن الجامعية  بعد ذلك عرفت كل عضو عن نفسها مع شرح مبسط بالمادة العلمية وبعد ذلك تم التعريف بقسم النشاط التعريفي بالكلية وأهمية الالتحاق بالأنشطة داخل الكلية وخارجها وحث الطالبات على المشاركة فيها.

كما قامت منسقة قسم نظم المعلومات م. عائشة حامظي بالتعريف بالقسم وبمتطلبات التخرج من القسم وما يتطلب من الطالبة في حالات مواجهة مشاكل ترتبط بتوفر شبكة الانترنت كما بينت آلية الحضور والانتظام لتجنب الحرمان والانقطاع وطريقة تقديم الأعذار، كما وضحت  بالمقررات  التي تدرس عن بعد وآليات الحضور فيها ورفع الواجبات.

ثم قدمت  أ. لميس خواجي نبذة تعريفية بقسم التسويق ووضحت رؤية ورسالة وأهداف القسم، كما بينت ما تقدمه الجامعة للطالبة من خدمات وأنشطة وفعاليات خلال العام الجامعي ووضحت مجالات العمل بعد التخرج، وبعد ذلك شاركت المحاضرتان  نوال حدادي وهند سيلاني بمسابقة ترفيهية للطالبات مع تقديم جوائز تحفيزية.

كما قامت د.هادية بالتعريف بقسم الشريعة وبأعضاء هيئة التدريس وارتباطه بكلية الشريعة والقانون مع توضيح مهام القسم في الكلية ووضحت طرق التواصل بالقسم والمشاركة فيها كما قامت بالإجابة على استفسارات الطالبة .

 
تاريخ الخبر:15/05/1439آخر تعديل:03/06/1439 02:43 م