header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
الكلية الجامعية تفعل اليوم العالمي للسمنة وتقيم مسابقة للرابح الأكبر

 

  

فعالية اليوم العالمي للسمنة

 
    

نظمت الكلية الجامعية في أبوعريش يوم الثلاثاء الموافق 29/2/1438هـ،  " فعالية اليوم العالمي للسمنة "،  تحت اشراف قسم التغذية الطبية والصالة الرياضية والعيادة الصحية، وبحضور عميدة الكلية الدكتورة إبتسام مسملي ومساعدة وكيل عمادة شؤون الطلاب أ.ملاك النعمي. 

تكونت هذه الفعالية من عدة أركان تثقيفية كما تناولت عرض فيلم انفوجرافيك يوضح ماهي السمنة وأسباب الاصابة بها والمشاكل التي تسببها.

وبعد ذلك تم التعرف على الأركان من قبل أ.بثينة جريبي و أ.ليلى شماخي، حيث تضمن لوحات تعرف بأنواع جراحات السمنة ومضار حبوب التخسيس ومضاعفاته والاستدلال بقصص نجاح لأشخاص عن طريق اتباع أنظمة غذائية صحية ومتابعة الرياضة ووصولهم لأوزان مثالية, ودور اخصائي التغذية في التنظيم الغذائي وتوعية الطالبات بخاطر السمنة.

بعد ذلك تك تدشين مسابقة الرابح الأكبر والتعريف به من قبل مشرفة الصالة الرياضية أ.إبتسام مهبش الصم  , حيث تطرقت للتعريف بمحتوى الصالة الرياضية من اجهزة تخدم الطالبات , حيث كان للجامعة  دور بارز بتوفير اجهزة على مستوى عالي تخدم الطالبة ومنسوبات الكلية طوال العام الدراسي.

واستكمالاً لأهداف الفعالية تضمنت الفعالية ركن للقياسات الجسمية (الطول. الوزن ...) والقياسات الحيوية (السكر, الضغط. نسبة الاوكسجين ) من قبل مشرفة العيادة الصحية في الكلية الممرضة امل عقيش.

وقد تصادف إقامة الفعالية الزيارة التفقدية لسعادة مساعد وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية د.عائشة زكري مما كان له اثرا إيجابيا في نجاح الفعالية , وقدمت الشكر على ما شاهدته من تنظيم وما احتوته الفعالية من معلومات قيمة ومفيدة.

وفي نهاية الفعالية قامت العميدة د.إبتسام مسملي بالشكر وتسليم الدروع والجوائز للمشاركات في الفعالية.

 

 
   
   
   
   

تقرير / أ.إبتسام الصم

 

تاريخ الخبر:29/02/1438آخر تعديل:17/04/1440 01:12 م