header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش
الكلية الجامعية تستقبل الطالبات المستجدات للفصل 20201
صفحة جديدة 1
     
 

الكلية الجامعية تستقبل الطالبات المستجدات للفصل الدراسي 20201

 

 
 

 
 

احتفت الكلية بالطالبات المستجدات لهذا الفصل 20201 من جميع الأقسام وقامت بتفعيل الأسبوع الإرشادي سعياً في خدمة وتطوير مهارات الطالبات وتشجيعهن على التميز والإبداع، وشارك في تنظيم اللقاء كلاً من الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية بالكلية بإشراف وحدة الإرشاد الأكاديمي.

حضر اللقاء كلاً من وكيلة الكلية ورئيسات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، وفي مستهل اللقاء رحبت عميدة الكلية د ابتسام مسملي بالطالبات المستجدات، وألقت كلمة ترحيبية للطالبات كما وجهت الطالبات للاستفادة من الخدمات الموجودة بالكلية لمعاونتهن على تحقيق التكيف الاجتماعي والنفسي والدراسي.

 ثم قامت منسقة وحدة الإرشاد الأكاديمي أ. سهام الأمير  بشرح مفصل لوحدة الإرشاد الأكاديمي وتوضيح مهام المرشد الأكاديمي وأهميتها خلال مراحل دراستهن الجامعية ومعرفة اللوائح ونظام الدراسة والاختبارات وبيان أبرز القواعد الأكاديمية وعرض مفصل لدليل الإرشاد الأكاديمي للطالبة والتعريف بجميع وحدات الكلية.

 

بعد ذلك  قامت رئيسات الأقسام الأكاديمية بالتعريف بالأقسام حيث قامت رئيسة قسم التغذية الإكلينيكية م.نور العطاس بالتعريف بالقسم وآلية الدراسة.

كما قامت رئيسة قسم تقنية وأمن المعلومات د. سيفاملار بالتعريف بالقسم شاملاَ رؤية ورسالة وأهداف القسم وبمتطلبات التخرج من القسم وما يتطلب من الطالبة في حالات مواجه مشاكل ترتبط بتوفر شبكة الانترنت كما بينت آلية الحضور والانتظام لتجنب الحرمان والانقطاع وطريقة تقديم الأعذار، كما وضحت المقررات التي تدرس عن بعد وآليات الحضور فيها ورفع الواجبات.

ثم قدمت م. منى أبو غبرة نبذه تعريفية بقسم التسويق ووضحت رؤية ورسالة وأهداف القسم، كما بينت ما تقدمه الجامعة للطالبة من خدمات وأنشطة وفعاليات خلال العام الجامعي ووضحت مجالات العمل بعد التخرج.

وفي الختام تم التعريف بقسم النشاط الطلابي بالكلية والنشاط الرياضي وأهمية الالتحاق بالأنشطة داخل الكلية وخارجها وحث الطالبات على المشاركة فيها من قبل أ. أميرة صديق منسقة وحدة النشاط الطلابي وأ.ابتسام الصم مشرفة الصالة الترفيهية والنشاط الرياضي, كما وضحت مشرفة الوحدة الصحية بالكلية الممرضة/ أمل عقيش جانب الإرشاد الصحي.

 

 
     
تاريخ الخبر:06/01/1441آخر تعديل:25/02/1441 11:28 ص