header image



مواقع الكليات/الكلية الجامعية بأبو عريش/قسم تسويق وتجارة إلكترونية
الكلية الجامعية بأبي عريش تحتفي بطالباتها المستجدات وتفعّل الأسبوع الإرشادي 20191
     
 

الكلية الجامعية بأبي عريش تحتفي بطالباتها المستجدات
وتفعّل الأسبوع الإرشادي

 

احتفت الكلية الجامعية بالطالبات المستجدات لهذا الفصل 20191 من جميع الأقسام وقامت بتفعيل الأسبوع الإرشادي سعياً في خدمة وتطوير مهارات الطالبات وتشجيعهن على التميز والإبداع يوم الثلاثاء 24-12-1439هـ، وشارك في تنظيم اللقاء كلاً من الأقسام الأكاديمية والإدارية بالكلية ووحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة شؤون الطالبات.

حضر اللقاء كلاً من عميدة الكلية ووكيلة الكلية ومنسقات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، وفي مستهل اللقاء رحبت العميدة د.إبتسام مسملي بالطالبات المستجدات، وألقت كلمة ترحيبية للطالبات وقامت بتعريفهن بدورها وأوضحت أهم النقاط المهمة التي يجب على الطالبة أن تهتم بها لتتمكن من التكيف مع البيئة الجامعية كما وجهت الطالبات للاستفادة من الخدمات الموجودة بالكلية لمعاونتهن على تحقيق التكيف الاجتماعي والنفسي والدراسي.

ثم قامت منسقات الأقسام الأكاديمية بالتعريف بالأقسام حيث قامت منسقة قسم التسويق والتجارة الإلكترونية م.منى ابو غبرة بتقديم نبذه تعريفية عن القسم مع رؤية ورسالة وأهداف القسم، كما بينت ما تقدمه الجامعة للطالبة من خدمات وأنشطة وفعاليات خلال العام الجامعي كما وضحت مجالات العمل بعد التخرج.

ثم قامت منسقة البوابة الإلكترونية وعضو وحدة شؤون الطالبات أ.سهام الأمير بتوضيح كيفيه الدخول على موقع البوابة الجامعة الإلكترونية وكذلك موقع الكلية الجامعية والاستفادة من الخدمات الموجودة فيها والتعرف على الأقسام الفرعية مع ضرورة متابعة الإعلانات ومعرفة الاختبارات فيها ثم عرّفت الطالبات بالتقويم الجامعي وأهميته وأبرز المواعيد الموجودة فيه وضرورة الرجوع إليه دائمًا.

ثم قامت أ. نور العطاس منسقة الإرشاد بتوضيح مهام المرشد الأكاديمي وأهمية الإرشاد خلال مراحل الدراسة الجامعية ومعرفة اللوائح ونظام الدراسة والاختبارات مع بيان أبرز القواعد الأكاديمية وعرض مفصل  لدليل الإرشاد الأكاديمي للطالبة.

وبعد ذلك تم عرّفت أ.أميرة صديق بقسم النشاط بالكلية وأهمية الالتحاق بالأنشطة داخل الكلية وخارجها وحث الطالبات على المشاركة.

كما شاركت أمينة المكتبة أ. آمنة زين بكلمة توضيحية عن المكتبة وأهمية المكتبة الرقمية وما تقدمه من خدمات لطالبات لمساعدتهن خلال مسيرتهن التعليمية.

أخيرًا حثت وكيلة الكلية أ. نورة مشهور على ضرورة الاجتهاد والمثابرة والالتزام بالقواعد العامة داخل حرم الكلية كما تم توزيع المنشورات لمهام الارشاد الأكاديمي.

أخيرًا شكرت العميدة كل من حضر وساهم في إنجاح هذا اللقاء راجية الله للجميع التميز والنجاح.

 

 

 

 
 

أ.سهام الأمير     أ.آمنة زين

 
تاريخ الخبر:24/12/1439آخر تعديل:09/05/1440 04:51 م