header image



 

صفحة جديدة 1

الرؤية :ـ

أن تكون الكلية مركزا خدميا يعزز دور الجامعة في بناء مجتمع تقني معرفي يرتقي بتا  لتكون مرجعاً للتعاملات الالكترونية وصناعة تقنية المعلومات وذكاء الإعمال .

إن تكون الكلية مركزا خدمياً معتمدا . يعزز دور جامعة جازان في بناء مجتمع تقني ومعرفي ويرتقي بها لتكون مرجعا للتعاملات الالكترونية المتعاملة وصناعة تقنية المعلومات وذكاء الإعمال .

        

        الرسالة :ـ

 

خدمة منسوبي الكلية تقنيا والمساندة التامة لعمادة تقنية المعلومات بالجامعة للوصول إلى كلية الكترونية أمنة بلا ورق

        

       أهداف وحدة تقنية المعلومات :

·         الإشراف على كل مايتعلق بتقنية المعلومات في الكلية.

·         تمثيل الكلية في الاجتماعات والدورات المتعلقة بتقنية المعلومات.

·         تقديم الخدمات الحاسوبية اللازمة للأعضاء والمنسوبين من خلال توفير الأجهزة المتطورة وصيانتها.

·         توفير الأنظمة التعليمية التي تساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الكلية .

·         المطالبة بإنشاء البنية التحتية لشبكات الكلية وامن المعلومات اللازمة لبناء الأنظمة.

·         توفير خدمة البريد الالكتروني لجميع المنسوبات والأعضاء.

·         المساهمة في رفع المستوى ألمعلوماتي لمنسوبي الكلية .

·         القيام بصيانة جميع الأجهزة وتنصيب البرامج والتطبيقات اللازمة.

·         تقديم الدعم الفني المتعلق بتقنية المعلومات للمنسوبات ومخاطبة الإدارة العلياء بذلك.

·         تطوير البرامج ولوازم التشغيل .

·         متابعه احتياجات الكلية من أجهزة حاسوبية وطابعات وفاكسات وسكنرات ....الخ

 المهام الموكلة للإدارة أو الوحدة :

·         صيانة الأجهزة وتقديم الدعم التقني لجميع المنسوبين

·         المساندة الفنية لإدارة تقنية المعلومات بالجامعة فيما يخص الكلية

·         التأكد من ديمومة الشبكة وربط جميع الأجهزة بالشبكات الجامعية

·         متابعة احتياجات الكلية من أجهزة وحاسبات وطابعات

·         استلام وتسليم عهدة الأجهزة لأعضاء هيئة التدريس

·         حصر جميع نقاط الشبكة وإعداد قوائم ببيانات إدارة التقنية

·         متابعة البريد الجامعي وإبلاغ الإدارة بأي عطل فني في خدمة البريد

·         إعداد الدراسات اللازمة لتطوير الأنظمة

·         المحافظة على المعاملات والوثائق الرسمية للكلية من التلف والضياع

·         صيانة دورية لجميع الأجهزة والبرامج

·         متابعة مستخدمي الأنظمة والبرامج وإيجاد الحلول السريعة للمشاكل والصعوبات

·         إرسال البلاغات لإدارة تقنية المعلومات في شطر الطالبات

·         المتابعة الدقيقة للمعاملات الصادرة والواردة والرد السريع عليه

·         متابعة إنشاء حسابات للكافة قطاعات الكلية

·         الإشراف على كل ما يتعلق بتقنية المعلومات بالكلية من طلب أجهزة وطابعات وفاكسات وآلات تصوير وغير ذلك واستلام وتسليم العهد.

          شعب ولجان الوحدة:

 

  •    شعبة الاتصالات الإدارية .

  •     شعبة الصيانة والدعم .

  •    شعبة البرامج والخدمات .

  •    شعبة الشبكات .

  •    شعبة العهدة .

         أعضاء اللجنة :

·         أ / منال قاضي

·         أ/ وفاء صالح