نسخة تجريبية






مواقع الكليات/الكلية الجامعية بصبيا
الرؤية والرسالة والأهداف
 

رؤيه :

 

تمثل أقسام الكلية الجامعية بصبيا  ركيزة من الركائز المهمة للنهضة العلمية في مختلف المجالات، ونطمح في أن تكون برامج متميزة، ذات جودة عالية، تلبي احتياجات سوق العمل بكوادر مزودة بمستويات مهارية مميزة، يتخرج فيها أجيال مؤهلون في تخصصاتهم، يتسابقون في خدمة دينهم ووطنهم في المجالات المختلفة، وكذلك لتكون مركزاً بحثياً للمنطقة بشكل خاص.

القيم:

من أهم صور القيم هي :

·        الجودة في التعليم الجامعي .

·        الانتماء وروح الفريق الواحد.

ويهدف إلى تعزيز الانتماء لدى منسوبي الكلية للجامعة، ويضمن تحقيق إنجاز أعلى درجة من المصداقية

 والشفافية.

·        خدمة المجتمع .

 

الأهداف:

1.    هدفنا من هذه الكلية أن تكون منارةً من منارات العلم لتلقي العلوم الطبية والتقنية  حيث تحتضن الكلية الجامعية بصبيا  ثلاثة أقسام أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس في  التمريض وعلوم الحاسب الآلي والمحاسبة .

2.    مشاركة اعضاء هيئة التدريس والطالبات في البحوث

3.    تطوير المناهج

4.    تشجيع الطالبات على الابداع والابتكار .

5.    خدمة المجتمع .

6.     المصداقية والشفافية . 

أما روح الفريق:

فيؤمن للعاملين في الكلية الجامعية بصبيا بأن روح العمل الجماعي هي آلية أساسية لإنجاز المهام، وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها بكل يسر، وتحرص على تعزيز هذه الروح بين منسوبيها على المستوى الإداري أو العمل الأكاديمي.

كما تحرص الكلية الجامعية بصبيا على إنجاز برامجها بأسلوب يتسم بالتميز، وتجعل من تميزها آلية أساسية لتجويد العمل على كافة الأصعدة الأكاديمية والإدارية.

وتحرص الكلية الجامعية بصبيا على التحسين المستمر لكافة المهام من خلال تطوير وتجويد الأداء على مستوى العملية التعليمية والإدارية.

الإنجاز:

العزم على تطوير العملية التعليمية بالكلية عاماً بعد عام بما يضمن الجودة كخطوة للحصول على الاعتماد الأكاديمي.