header image



الــــرؤيـة :-

تسعى وحده بنك الأسئلة بالكلية الجامعية بصبيا إلى  رفع مستوى الخريج لتحقيق التميز محلياً وعالمياً من خلال  تطوير نظام شامل ومتكامل

 ذو جودة وتمييز في إعداد مجموعة كبيرة نسبيا من أسئلة الاختبار في كافة التخصصات بالكلية، حتى يتمكن المعلم والمتعلم من الحصول عليها بسهولة ويسر.

الــرسـالـة :-

تتمثل  رسالة وحده بنك الأسئلة بتطوير منظومة الامتحانات بالكلية لضمان وتطبيق معايير الجودة في جميع إجراءات الامتحانات لتحقيق المخرجات

 التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية لضمان قدرة الخريج على المنافسة عالميا ً واكتساب ثقة المستفيدين في سوق العمل و خدمة المجتمع.

الأهـــداف :-

1-      تطوير أدوات تقويم التحصيل الدراسي باعتبار أن التقويم أحد العمليات الهامة لتطوير المنظومة التعليمية

2-       تحسين نوعية الأسئلة من حيث الشكل، وضمان جودتها

3-      إنشاء وتطوير البنية التحتية بالكلية لاستخدام آليات حديثة لإدارة نظم التقويم والامتحانات وتطوير أساليب ووسائل التقويم واستخدام طرق حديثة للتقويم .

4-      ضمان استخدام الأسئلة الجيدة أكثر من مرة؛ وبالتالي ضمان جودتها .

5-      إمداد المعلمين بذخيرة من الأسئلة المقننة و تحمل أفكارا جديدة يمكن أن يستعينوا بها أثناء عملية التدريس وأثناء عملية التقويم البنائي المستمر لكل جزء من أجزاء المحتوى.

6-      تسمح بنوك الأسئلة للمعلم بمرونة أكبر فى عملية القياس حيث يسهل وضع الاختبارات في أي وقت وبسرعة وسهولة وربما عمل صور متكافئة من الاختبارات في نفس الوقت.

7-      دعم الكلية لتبنى نظم تقييم واختبارات إلكترونية في برنامج الكلية .

8-      دعم الكلية لإعداد طلابها في البرامج المختلفة لاجتياز امتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

9-      تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية ، وإعداد المدربين في مجال التقويم والامتحانات ، عن طريق إعداد برامج تدريبية في إعداد : أدوات التقويم ، بنك الأسئلة ، الامتحانات الإلكترونية ومكينة التصحيح وغيرها من البرامج .

 

مسؤولة بنك الأسئلة :-

م . م /مها عبدالله